مجلة مجتمع تربية عمل
Volume 6, Numéro 2, Pages 233-248
2021-12-30

مستوى الممارسات التعليمية لأساتذة مادة اللغة الأمازيغية بمنطقة تيزي وزو Teaching Practices Level Of Tamazight Teachers In The Tiziouzou Region.

الكاتب : كريم رشيدة .

الملخص

يتناول نص هذا المقال المستخلص من دراسة واسعة لموضوع الممارسات التعليمية لدى أساتذة مادة اللغة الأمازيغية مستوى هذه الممارسات لدى عينة قوامها 60 أستاذا تم اختيارهم من بين أساتذة مادة اللغة الأمازيغية ببعض ثانويات منطقة تيزي وزو. أفضت نتائج البحث الإمبريقي التي تم الحصول عليها بواسطة اختبار (Wilcoxon) لعينة واحدة بأن مستوى ممارسات أساتذة مادة اللغة الأمازيغية في منطقة تيزي وزو يفوق المتوسط. The text of this article is an extract from a big-size research devoted to the teaching practices of Tamazight language. It displays the level of these teaching practices among a sample of 60 teachers of Tamazight language selected from several secondary schools of Tizi-Ouzou region. The results of the empiric research obtained by the Wilcoxon test for a single sample indicated that the level of practices of Tamazight teachers in the region of Tizi-Ouzou is above the average.

الكلمات المفتاحية

الممارسة ; الممارسات التعليمية ; اللغة الأمازيغية ; Practice ; Practices of teaching ; Tamazight Language