مجلة مجتمع تربية عمل
Volume 6, Numéro 2, Pages 57-66
2021-12-30

آليات تفعيل التعلم المنظم ذاتيا في ضوء محورية دور المتعلم في العملية التعليمية/التعلمية.

الكاتب : أيت محند نورية . تيعشادين محمد .

الملخص

أصبــــح ـدور المتعلم محوريا في العملية التعليمية/ التعلمية، أين أصبح المــــعــــلم موجها لتعلم التلميذ، وعليه أصبح لزاما تفعيل دور المتعلم في العملية التربوية عامة، وجعله يساهم أكثر في بناء تحصيله العلمي، من خلال مبدأ محورية المتعلم في العملية التعليمية/ التعلمية، ويأتي مقالنا هذا بغرض اقتراح مختلف الإجراءات العملية، التي من شأنها أن تفعل الدور المحوري للمتعلم في إطار التعلم، أين نقترح مختلف الآليات التطبيقية التي يمكنها أن تساهم في ذلك.

الكلمات المفتاحية

التعلم الذاتي ; المتعلم ; التعلم التفريدي.