مجلة الحقيقة
Volume 12, Numéro 4, Pages 336-352
2013-12-30
الكاتب : محمد تيـــــــورسي .
ملخـّص: إن عملية اتخاذ قرارات صائبة و فعالة بوجه عام، و في الميدان الاقتصادي على وجه الخصــوص، تتوقف إلى حدّ ٍ بعيد على المستوى الذي بلغته الآلة الإعلامية و درجة تمكّنها من السوق و تأثيرها فيـها، خاصّة ونحن في عالم وقت فعلت فيهما الماكنة التكنولوجية فعلتها من جهة، ثم لا يجري الحديث فيهما سوى عن الشمولية و العولمة من جهة أخرى. من هذا المنطلق، ارتأينا أن نقف عند دراسة مدى تأثير العامل الإعلامي في عملية صنع القــــــــرار الاقتصادي عموماً، وفي العلاقات التعاقدية على وجه الخصوص.
اتخاذ قرارات،الميدان الاقتصادي،
ميلود ولد الصديق
.
ص 230-238.
قرايع محمد
.
مكــــــــــي خالديــــــة
.
ص 491-514.
بوقرة رابح
.
ص 43-58.
فريد أيمن
.
عبد المالك مهري
.
ص 202-221.
معيوف محمد
.
علوطي لمين
.
ص 338-358.