مجلة الحقيقة
Volume 12, Numéro 4, Pages 336-352
2013-12-30

الإعلام ومساهمته في اتخاذ القرار في العمليات التعاقدية

الكاتب : محمد تيـــــــورسي .

الملخص

ملخـّص: إن عملية اتخاذ قرارات صائبة و فعالة بوجه عام، و في الميدان الاقتصادي على وجه الخصــوص، تتوقف إلى حدّ ٍ بعيد على المستوى الذي بلغته الآلة الإعلامية و درجة تمكّنها من السوق و تأثيرها فيـها، خاصّة ونحن في عالم وقت فعلت فيهما الماكنة التكنولوجية فعلتها من جهة، ثم لا يجري الحديث فيهما سوى عن الشمولية و العولمة من جهة أخرى. من هذا المنطلق، ارتأينا أن نقف عند دراسة مدى تأثير العامل الإعلامي في عملية صنع القــــــــرار الاقتصادي عموماً، وفي العلاقات التعاقدية على وجه الخصوص.

الكلمات المفتاحية

اتخاذ قرارات،الميدان الاقتصادي،