دراسات إقتصادية
Volume 21, Numéro 2, Pages 39-54
2021-12-31

الأبعاد التفضيلية للعلامة التجارية وأهمية تنميتها- نموذج تجريبي لادراك تعزيز وتغيير علامة فايسبوك الى ميتا

الكاتب : أوكيل رابح .

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثية الى اظهار أهمية معرفة أبعاد الصورة الذهنية للعلامة التجارية ومن ثم امكانية تمييزها عن غيرها من العلامات والمنتجات المتنافسة في السوق ، والعمل أيضا على تعزيز مكانة العلامة التجارية وتنميتها بالشكل الفعال وزيادة العامل الادراكي الخاص بها لدى الافراد . من أجل دعم المؤسسات ونجاحها واستمرارها في السوق ، تستخدم وتتميز العلامة التجارية بفضل الترابط بين أبعاد الصورة الذهنية وتأثيرها الايجابي على المستهلك This research paper aims to show the importance of knowing the dimensions of the mental image of the brand, and then the possibility of distinguishing it from other competing brands and products in the market, and also working to enhance the position of the brand and its effective development and increase its cognitive factor among individuals. In order to support institutions, their success and their continuity in the market, the brand is used and distinguished thanks to the interrelationship between the dimensions of the mental image and its positive impact on the consumer

الكلمات المفتاحية

العلامة التجارية ; الصورة الذهنية ; التعزيز