تطوير
Volume 8, Numéro 2, Pages 119-132
2021-12-31

الألعاب الإلكترونية وعلاقتها بالتمرد المدرسي لدى تلاميذ سنة ثالثة متوسط -دراسة ميدانية ببعض متوسطات بمدينة الاغواط-

الكاتب : مريزقي مسعودة .

الملخص

ملخص هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الألعاب الالكترونية والتمرد المدرسي لدى تلاميذ سنة ثالثة متوسط ببعض متوسطات بمدينة الأغواط، وتكونت عينة الدراسة من (60) تلميذا وتلميذة أختيروا من 05 متوسطات، في الفترة الزمنية من شهر نوفمبر وديسمبر 2020م، وتم استخدام المنهج الوصفي الذي يهدف الى دراسة الظاهرة كما تحدث في الواقع مع كشف عن وجود العلاقة بين المتغيرات، وتم تطبيق مقياس الألعاب الالكترونية ومقياس التمرد، وبعد حساب معامل الارتباط بيرسون والذي قدرت قيمته ب(0.69) توصلت النتائج على: أنه توجد علاقة موجبة بين الألعاب الالكترونية والتمرد المدرسي لدى تلاميذ سنة ثالثة متوسط. الكلمات المفتاحية: الألعاب الإلكترونية، التمرد، التمرد المدرسي Abstract: :The current study aimed to reveal the relationship between electronic games and school rebellion among third-year average pupils with some averages in the city of Laghouat, and the study sample consisted of (60) students who were selected from 05 averages, in the period of time from November and December 2020 AD, and the descriptive approach was used that It aims to study the phenomenon as it occurred in reality with revealing the existence of the relationship between the variables, and the electronic games scale and the insurgency scale were applied, and after computing the Pearson correlation coefficient, whose value was estimated at (0.69), the results reached: that there is a positive relationship between electronic games and school rebellion at Third year average pupils. Key words: electronic games, rebellion, school rebellion

الكلمات المفتاحية

الألعاب الإلكترونية ; التمرد ; التمرد المدرسي