مجلة الأثر للدراسات النفسية والتربوية
Volume 2, Numéro 4, Pages 09-22
2021-12-31
الكاتب : د. علي لطفي قشمر . أ. حيادة عبد الحافط عبيد الااحمد .
هدفت الدراسة إلى التعرف إلى اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الفلسطينية والأردنية نحو توظيف التعليم الالكتروني خلال جائحة كورونا، إضافة إلى التعرف على علاقة كل من المتغيرات (الدولة، المؤهل العلمي، طبيعة العمل) باستجابات أعضاء هيئة التدريس نحو توظيف التعليم الالكتروني خلال جائحة كورونا، ولتحقيق ذلك تم تصميم استبانة من (30) فقرة ووزعت على (210) من أعضاء هيئة التدريس من الإناث في كليات العلوم الانسانية بالجامعات الفلسطينية والأردنية. وكانت أهم النتائج: عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائيا بين اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الفلسطينية والأردنية نحو توظيف التعليم الالكتروني خلال جائحة كورونا تعزى لمتغير الدولة والمؤهل العلمي وطبيعة العمل. ومن أهم التوصيات التي توصلت اليها الدراسة عقد دورات وندوات لأعضاء هيئة التدريس على توظيف التعليم الالكتروني خلال جائحة كورونا.
التعليم الالكتروني ; الجامعات الفلسطينية ; الجامعات الأردنية ; أعضاء هيئة التدريس ; كورونا
علي لطفي علي قشمر د.
.
ص 12-21.
صليحة رقاد
.
ص 133-170.
أحمد محمد أحمد قمر مجذوب
.
ص 213-232.
مراح سميرة
.
ص 266-282.
د. علي لطفي علي قشمر
.
الاستاذة حياة عبد الحافظ عبيد الاحمد
.
الاستاذة هند فتحي علي اسماعيل
.
ص 110-125.