مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة
Volume 6, Numéro 2, Pages 01-18
2021-12-31

دور الإعلانات في تغيير اتجاهات الأفراد نحو التلقيح ضد فيروس كورونا

الكاتب : بوذراع خلود . غريب الطاوس .

الملخص

يعتبر التلقيح ضد فيروس كورونا الأمل الوحيد للتخفيف والحد من انتشار الجائحة، وعلى الرغم من اعتباره مهم إلا أنه هناك الكثير ممن يرفضونه لعدم ثقتهم في لقاحات كوفيد 19، لذا كان من الضروري العمل على إعادة تغيير اتجاهاتهم السلبية، وإبراز مدى أهمية التلقيح لعودة الحياة إلى طبيعتها، وهذا عن طريق العديد من الطرق، ويعتبر الإعلان من أبرز الطرق التي تمكن من التواصل مع أفراد المجتمع ودعوتهم إلى ضرورة التلقيح، لهذا هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه الإعلانات في تغيير اتجاهات الأفراد نحو التلقيح ضد فيروس كورونا، حيث توصلت الدراسة إلى أن الإعلانات وما تحمله من مصداقية ومعلومات ومتعة بالإضافة إلى الدور الاجتماعي، تلعب دورا مهما في تغيير اتجاهات الأفراد من التوجه السلبي إلى التوجه الإيجابي للتلقيح ضد فيروس كورونا. Vaccination against the Corona virus is the only hope to limit the spread of the pandemic. Although its importance, many people reject it because they don’t trust Covid 19 vaccines, so it was necessary to re-change their negative attitudes, and to highlight the importance of vaccination for the return of normal life.This would be through many methods, and advertising is one of the most prominent ways to communicate with members of society and invite them to the necessity of vaccination. For this purpose this study aimes to shed light on the role advertisements play in changing individuals’ attitudes towards vaccination against the Corona virus The results found that advertisements and the credibility, information and fun they carry, in addition to the social role, play an important role in changing individuals’ negative attitudes of vaccination against the Corona virus to positive ones. La vaccination contre le corona virus est le seul espoir pour limiter la propagation de cette pandémie. Bien qu’elle soit considérée si importante pour la lutte de ce virus, de nombreuse personnes la refusent car elles ne font pas confiance aux vaccins contre le Covid 19, il fallait alors trouver des solutions pour changer leurs attitudes et leur conviction négatives et montrer l’importance de la vaccination pour pouvoir revenir à la vie normale. Cette étude se concentre sur le rôle que jouent les publicités dans le changement d’attitude des individus envers la vaccination contre le Corona virus. Les résultats obtenus ont révélé que les publicités jouent un rôle très important dans le changement des pensées et des attitudes négatives des individus vis-à-vis de la vaccination contre le Corona virus à travers leur rôle dans la société, le plaisir et la crédibilité qu'elle offrent au gens .

الكلمات المفتاحية

الإعلان ; الاتجاهات ; فيروس كورونا ; لقاحات كوفيد 19