المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي
Volume 8, Numéro 4, Pages 246-261
2021-12-31

إدارة صورة المؤسسة عبر شبكات التواصل الاجتماعي: حتمية تكنولوجية في زمن الرقمنة

الكاتب : شعبان حنان .

الملخص

نحاول من خلال هذا المقال تسليط الضوء على أهمية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في المؤسسة من أجل تحسين صورتها، لذلك فقد أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي لا تستخدم فقط لإحداث تغييرات في المجتمعات، بل إنها تعدت ذلك حيث أصبحت من الضرورات الواجب توفرها لتغير المجتمعات، مع ذلك فإن استخدام هذه الوسائل في المؤسسات أصبح يشكل أحد ركائز تقديم خدمات المعلومات بتلك المؤسسات. ومن بين المجالات التي توظف فيها المؤسسات شبكات التواصل الاجتماعي نجدها تسعى جاهدة لتحسين صورتها وتزايد إدراك ما يمكن أن تحققه هذه الصورة من نتائج إيجابية للمؤسسات، فقد ظهر خلال السنوات الأخيرة مفهوم إدارة صورة المنظمة، والمحافظة على هذه الصورة واستعادتها في حالة تعرض المنشأة لأزمة قد يؤدي إلى تشويه صورتها، وهذا لا يتم إلا من خلال مجموعة من المراحل تعرف بمراحل بناء الصورة.

الكلمات المفتاحية

الصورة، إدارة الصورة، شبكات التواصل الاجتماعي