La Revue des Sciences Commerciales
Volume 20, Numéro 3, Pages 255-270
2021-12-30

دور وسائل الإعلان في التأثير على القرار الشرائي لدى المرأة الجزائرية دراسة حالة "زبونات مواد التجميل أبوسعد"

الكاتب : شارف وهيبة . زروقي ابراهيم .

الملخص

كان الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على أثر وسائل الإعلان على القرار الشرائي للمرأة الجزائرية لمنتجات مؤسسة أبوسعد للتجميل.إذ تم اختبار أثر أبعاد وسائل الإعلان والمتمثلة في التلفزيون، الإذاعة، اللافتات والملصقات، الانترنت، على القرار الشرائي للمرأة الجزائرية.تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات عن متغيرات الدراسة، إذ تم توزيعه على عينة ملائمة شملت 70 امرأة من محل مواد التجميل المركزي لولاية سعيدة. توصلت نتائج الدراسة أن لوسائل الإعلان أثر إيجابي على القرار الشرائي للمرأة الجزائرية. This study aimed to test the effect of advertising on the purchasing decision of Algerian women for the products of the Abu Saad Beauty Foundation.The impact of advertising dimensions such as television, radio, banners, posters and the internet on the purchasing decision of algerian women has been tested. The questionnaire has been used as a tool to collect data base for the study’s variables, The questionnaire was used as a tool to collect data on the study variables, it was distributed on a convenience sample of 70 women in the central beauty store in Saida. the results of the study concluded that the means of advertising have a positive impact on the purchasing decision of Algerian women

الكلمات المفتاحية

الكلمات الرئيسية: الإعلان، سلوك المستهلك، اتخاذ قرار الشراء. ; the advertising, the consumer behaviour, purchasing decision.