Revue Etudes en Economie et Commerce et Finance
Volume 10, Numéro 1, Pages 423-450
2021-12-29

دور نظام المعلومات في ترشيد قرار المزيج التسويقي للمنتوجات الصناعية - حالة مؤسسة Alfa Pipe غرداية -

الكاتب : دحو سليمان . رواني بوحفص . بن نوي مصطفى .

الملخص

نظام المعلومات التسويقية هو نظام متكامل لجمع البيانات من مصادر داخل المؤسسة (أسعار ومستويات الطلب..) ومن خارجها (أسعار المنافسين، مستويات الطلب والعرض..) لاستخدامها في ترشيد القرارات التسويقية المتعلقة بعناصر المزيج التسويقي المتمثلة (المنتوج، التسعير، التوزيع، والترويج). وهو موضوع البحث لدى زبائن مؤسسة ALFA PIPE

الكلمات المفتاحية

Systéme d'information,Syséme d'information du marketing, Rationaliser la décision marketing نظام المعلومات التسويقية، ترشيد القرار، المزيج التسويقي. Marketing information system, Decision rationalization, Marketing mix.