مجلة العلوم الإسلامية والحضارة
Volume 1, Numéro 3, Pages 439-450
2016-10-15
الكاتب : زهير بن تراديت .
ليس القياس مقارنة أو تشبيها بقدر ما هو انتاج لمعنى وفقا لتصوّر سابق له. والفن المسرحي يعتمد المحاكاة من حيث هي قراءة لما وقع أو لما يمكن وقوعه والمحاكاة كما بيّن أرسطو طاليس تكون بالفعل لا بالقول فيحاكى الفعل ويحاكى الخلق وتحاكى المناظر من أمكنة وأشكال...وكلّ ما يتعلّق بقدرة الفنان على التخيّل بل تطوّر استخدام الفن المسرحي ليستعمل كوسيلة علاج مع جاكوب ليفي مورينو يحاكي فيها وضعيات حصلت له في الواقع وخزّنت في ذاكرته الانفعالية فيتخلّص من ذكرياته المؤلمة ويتحرّر منها فيحصل له التطهير.
المسرح، المحاكاة، المناظر المسرحية
عبد الكريم لطفي
.
ص 84-93.
مطروش سفيان
.
بن سمعون سليمان
.
ص 333-350.