Revue Maghrébine Management des Organisations
Volume 6, Numéro 1, Pages 69-80
2021-12-27
الكاتب : دريهم سارة . حاج سليمان- خرواع هند .
إن الأوضاع البيئية و الاجتماعية الراهنة أصبحت عاملا مهما يتحكم في نجاح المؤسسات و استمرارها، فنشاط هذه الأخيرة لم يعد يقتصر على تحقيق العوائد المالية و الأرباح، بل صار يتعدى ذلك إلى ضرورة تحقيق التنمية الاجتماعية و المحافظة على البيئة المحيطة، و من هنا يظهر جليا أهمية توجيه المؤسسات نحو تطبيق مبادئ التنمية المستدامة للحصول على أفضل النتائج في مختلف الجوانب على المدى الطويل. و بناءا على ذلك كانت دراستنا حول مدى تأثير الابتكار على تحقيق مبادئ التنمية المستدامة بالمؤسسة، و بالأخص الابتكار التسويقي تماشيا مع نشاط مؤسسة AlooFood الخاصة بخدمة توصيل الأكل الجاهز، أين قمنا .,بجمع المعلومات عن طريق المقابلة و الأسئلة المفتوحة مع الممثل التجاري للمؤسسة بولاية تلمسان .و من النتائج التي تم التوصل إليها : وجود علاقة قوية بين الابتكار و التنمية المستدامة فقد يكون أحدهما دافعا من أجل القيام بالآخر، الابتكار التسويقي مهم للمؤسسة بنفس أهمية الابتكار التكنولوجي، مؤسسة AlooFood تقوم بتطبيق بعض مبادئ التنمية المستدامة بطريقة اختيارية
الابتكار ; الابتكار التسويقي ; التنمية المستدامة، ; خدمة توصيل الأكل
بوشقيفة حميد
.
بن ديدة هواري
.
ص 174-186.
شلالي الطاهر حسام الدين
.
بن علي محمد
.
ص 236-257.
محمد قريشي
.
ص 1039-1058.
خالد قاشـي
.
عثمان ليلى
.
ص 171-185.
لدرع نعيمة
.
رقاد صليحة
.
ص 164-183.