Sciences of sport performance
Volume 3, Numéro 6, Pages 107-123
2021-12-27
الكاتب : Ghazi Dr Mohammed .
ملخص الدراسة : ترجع أهمية الدراسة في ،توفير الوقت علي المتعلمين اثناء عملية التعلم الحركي ، استخدام تقنيات الوسائط المتعددة في العملية التعليمية و التدريبية ،القدرة علي التعلم السريع والتعلم المتقن من خلال التعامل مع النموذج الصحيح و تهدف الدراسة الي تحسين تعليم كاتا الشوتوكان من خلال:.تصميم الكيو أر باستخدام الحاسوب. .تأثير الكيو أر علي تحسين وتعليم كاتات الشوتوكان لمدربي الكاراتيه ، و كانت التساؤلات للدراسة : .ما هي مراحل برنامج الكيو أر ؟ .ما هو تأثير استخدام الكيو أر تحسين وتعليم كاتات الشوتوكان لمدربي الكاراتيه ؟ وكانت حدود الدراسة : -تتناول الدراسة الحالية واقع تصميم واستخدام تقنية الكيو أر في التعلم الحركي -الدراسة الحالية تقتصر على معلمي الكاراتيه اثناء التعلم الحركي تمت الدراسة خلال العام 2017/2018م ،أجراء البحث منهج البحث: استخدم الباحثين المنهج الوصفى المسحى وذلك لملاءمته لطبيعة الد راسة. ،عينة البحث: قام الباحثينين تحديد مجتمع الدراسة من مدربي الكاراتيه المسجلين بالاتحاد المصري للكاراتية للموسم الرياضي 2017/2018 باختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية لمنطقة كفرالشيخ للكاراتيه حيث بلغ عددهم ( 45 ) مدرب نتائج الدراسة : وقد أسفرت عن :. -الحث على ضرورة استخدام تقنيات الكيو أر عن طريق البرامج المتاحة علي شكبة الانترنت - عقد دورات متخصصة لمدربي الكاراتيه في مجال استخدام الكيو أر لتدريس محتوي الكاتات في تخسين و تعليم كاتا الشتوكان في الكاراتيه . -توجيه اهتمام واضعي مناهج التربية الرياضية بضرورة استخدام عروض الوسائط المتعددة المحوسبة في توسيع أفق المنهاج بما يتناسب مع الفروق الفردية للطلبة من خلال استخدام تقنيات الكيو أر . إجراء دراسات أخرى مماثلة تتناول مهارات استخدام الكيو أر في العملية التعليمية ، ومراحل تعليمية مختلفة غير تلك التي أجريت عليها الدراسة.. الكلمات الدالة: -الكيو أر.
الكيو أر.
زراط الدراجي
.
ايت لونيس مراد
.
بن حامد نورالدين
.
ص 168-181.