مجلة دراسات في الاقتصاد وإدارة الأعمال
Volume 4, Numéro 2, Pages 249-265
2021-12-10
الكاتب : بوغنجيوة أمينة . شاوي شافية .
تتمحور إشكالية الدراسة حول معرفة مدى تطبيق إستراتيجية المربع الذهبي للتسويق في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية، و تحديد مكانتها بين المقاربات النظرية و الممارسات التطبيقية على أرض الواقع، و تمثل هذه الإستراتيجية التسويقية مفهوم جديد للمؤسسات يمكنها من استخدام الصورة الذهنية و التموقع التسويقي لزيادة رضا و ولاء الزبائن لها. و للإجابة على هذه الإشكالية قمنا بدراسة حالة مؤسسة عمر بن عمر للعجائن بمدينة الفجوج – قالمة-، و توصلنا إلى أن المؤسسة لا تستخدم هذا المفهوم و بأنه لا يزال مجهولا من طرفها.
المربع الذهبي للتسويق ; الصورة الذهنية ; التموقع التسويقي ; الرضا ; الولاء ; الإستراتيجية التسويقية.
جابر مهدي
.
عابدي محمد السعيد
.
بارة سهيلة
.
ص 457-474.
بوغنجيوة أمينة
.
شاوي شافية
.
ص 131-150.
بوغنجيوة أمينة
.
ص 446-465.