اللّغة العربية
Volume 4, Numéro 2, Pages 213-237
2002-10-01

بنية النص الإشهاري (structure De Texte Publicitaire)

الكاتب : محمد عيلان .

الملخص

لم يعد الإشهار في عالمنا اليوم مناداة في سوق معينة لبضاعة ما، أو هو الأخبار والمعلومات الشفوية تُتَداول عبر أماكن محدودة كالسوق الأسبوعي أوالقرية أو أماكن التجمع اليومي كالمساجد والمقاهي والحارات.. ترويجا لسلعة متراكمة مخزنة، أو دعوة لرأي سياسي أو اجتماعي يهم وحدة اجتماعية ما، ويقوم بها أشخاص يملكون القدرة الصوتية على الترويج.

الكلمات المفتاحية

النص الإشهاري؛السمعي؛البصري؛اللغات