السياسة العالمية
Volume 5, Numéro 3, Pages 8-25
2021-12-24

الذكاء الاصطناعى لدعم التعليم

الكاتب : قشطى نبيلة .

الملخص

شهد قطاع التعلّم والتعليم خلال السنوات الأخيرة تطورات ملحوظة بفعل التطور التكنولوجى, وأصبح البحث على شبكة الإنترنت جزءاً من التعلّم المدرسى، ولكن هذه التطورات قد تفقد بريقها أمام دخول الذكاء الاصطناعى قطاع التعليم، الأمر الذى بدأ يطل برأسه واعدًا بتحولات غير مسبوقة فى قطاع التعليم. يهدف هذا البحث إلى التعرف على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى دعم التعليم, وقد توصل البحث لمجموعة من التوصيات, أهمها ضرورة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى بأسلوب يجعل الطلاب يرغبون ويُقبلون عليها بلهفه وشغف, وجعل الدراسة ممتعة ومحببة إلى النفس, وتطوير البيئة التعليمية للتفاعل مع تطبيقات الذكاء الاصطناعى وتحقيق متطلبات التحول إلى التعلم القائم على المعرفة. Abstract: In recent years, the learning and education sector has witnessed remarkable developments due to technological development, and online research has become part of school learning, but these developments may lose their luster to the entry of artificial intelligence into the education sector, which is beginning to look at its head promising unprecedented transformations in the education sector aimed at identifying the use of artificial intelligence applications in support of education, The research has come up with a set of recommendations, the most important of which is the need to use artificial intelligence applications in a way that makes students want and accept them with passion and passion, make study fun and self-loving, and develop the educational environment to interact with artificial intelligence applications and achieve the requirements of switching to knowledge-based learning

الكلمات المفتاحية

key words: Artificial intelligence, Robot, machine learning, deep learning, modern education. ; الكلمات المفتاحية: الذكاء الاصطناعي، الروبوت، التعلم الآلي، التعلم العميق، التعليم الحديث.