مجـــــــــــــــــــــــلة التحــــولات الاقتصادية
Volume 1, Numéro 2, Pages 42-55
2021-06-15

آليات تسويق المنتج السياحي و دوره في النهوض بالاقتصاد الوطني

الكاتب : فتيحة صالي .

الملخص

يعد القطاع السياحي مورد هام من موارد الثروة، يتطلب الاهتمام به وتطويره لتستفيد منه الدولة الجزائرية في ظل أزمة انخفاض سعر البترول التي تشهدها الجزائر في الآونة الأخيرة، لذلك أصبح من الضروري على الجزائر وضح وتحديد إستراتيجية تسويقية لترقية القطاع السياحي داخليا وخارجيا، ولضمان المشاركة في المنافسة الدولية ومواكبة متطلبات العصر الحديث، حيث من خلال هذه الورقة البحثية ارتأينا للتطرق لأهم تقنيات إستراتيجية التسويق المنتج السياحي المعتمدة في الجزائر ومحاولة إبرازها في إطار المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية 2030.

الكلمات المفتاحية

القطاع السياحي – إستراتيجية التسويق السياحي – المنتج السياحي - المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية 2030.