مجلة الحضارة الإسلامية
Volume 18, Numéro 1, Pages 197-216
2017-06-30
الكاتب : خديجة بن أودينة . مباركة خمقاني .
يتضمن البحث تعلم مهارة الإملاء في الطور الابتدائي، إذ تعد الكتابة مفتاح العلوم وباكورتها، ووعاء اللغة وخزانتها فقد حفظت ما دونه الأولون في ميادين المعرفة، التي تعد من الركائز الأساس في تحسين الخط و الإملاء، والتعبير، فالضعف الإملائي الضعف الإملائي يشوه الكتابة يعيق الفهم فالكتابة الصحيحة عامل مهم فـي التعليم وعنصر أساسي من عناصر الثقافة . ولذا كان لابد من علاج المشكلة ولا يكون ذلك إلا بالمنهج العلمي الصحيح المؤسس من نظرية سليمة تتماشى مع المراحل التعليمية للمتعلم على غرار تكثيف التطبيقات اللغوية في شتى أنواعها و حقولها التعليمية المتكاملة مع بعضها البعض.
الإملاء، المهارة، التعليم، التطبيقات، المتعلم.
عبد اللّطيف حنّي
.
ص 199-210.
حجاج أحمد
.
عيساوي عائشة
.
ص 23-35.
بلغدوش فتيحة
.
خراز نعيمة
.
ص 429-456.
ساكر أميرة
.
حسيني محمد أوبلقاسم
.
ص 320-338.