مجلة تفوق في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
Volume 6, Numéro 3, Pages 349-361
2021-11-30

تنمية المجال الاجتماعي والعاطفي من خلال الألعاب الشبه الرياضية في حصة التربية البدنية والرياضية للطور المتوسط

الكاتب : طش عبدالقادر . فيرم الطيب .

الملخص

تعتبر الألعاب شبه الرياضية أحد الأنشطة الرياضية الهامة في مجال التدريس ، التي أصبح الأستاذ يعول عليها كثيرا في مختلف الرياضات خاصة الجماعية منها ، والمناسبة لجميع الأعمار ولكلا الجنسين على السواء ، وهي أحد المقومات الرئيسية لأي برنامج تدريسي ويفضلها الكثيرون لأنها قريبة من طبيعة الفرد وميوله ، حيث تستدعي وضع التلميذ في ظروف حقيقية مشابهة لما يراه في المنافسات الرياضية الرسمية ولهذا قد تجبر الأستاذ استخدامها في الحصص التعليمية لتحقيق الأهداف سواء كانت هذه الأهداف اجتماعية عاطفية وحسية حركية ومعرفية. Semi-sports are one of the important sports activities in the field of teaching, which the professor has become very reliable in various sports, especially group ones, suitable for all ages and both sexes alike, and is one of the main components of any teaching program and is preferred by many because it is close to the nature of the individual and his inclinations, where it requires putting the student in real conditions similar to what he sees in official sports competitions and therefore may force the professor to use them in educational classes to achieve the goals whether they are These social goals are emotional, sensory, dynamic and cognitive.

الكلمات المفتاحية

: مجال الاجتماعي العاطفي؛ الألعاب الشبه الرياضية؛ حصة التربية البدنية والرياضية.