مجلة تفوق في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
Volume 6, Numéro 3, Pages 53-71
2021-11-30
الكاتب : بيطار هشام . عامر عامر حسين . ادريس خوجة محمد رضا .
تناولت الدراسة اشكالية مدى تحقق الكفاءات المحددة في منهاج التربية البدنية والرياضية (القاعدية والختامية والنهائية) للسنة الثالثة ثانوي من خلال حصة التربية البدنية في الطور الثانوي من وجهة نظر الأساتذة ، حيث أجرينا هذه الدراسة على أساتذة التربية البدنية والرياضية بالثانوية بسعيدة وشملت العينة (35) أستاذا تم اختيارهم عشوائيا معتمدين في البحث على استبيان صمم لمعرفة مدى تحقق الكفاءات المحددة في منهاج التربية البدنية ومن أهم الإستنتاجات التي توصلنا إليها تبين عدم تتحقق كل السلوكات المحددة في الكفاءات اضافة الى ان واقع الحصة لا يخدم الكفاءات من وجهة نظر الاساتذة الكلمات المفتاحية: الكفاءات، منهاج التربية البدنية، التدريس Summary: The study dealt with the extent to which the competencies defined in the physical education and sports curriculum are achieved through the physical education class in the secondary phase from the teachers ’point of view , where we conducted this study on teachers of physical education and sports in high school at saida and the sample included (35) teachers chosen randomly The main tool used in the research is the questionnaire, and one of the most important conclusions we reached. it is obvious that not all of the behaviors specified in the competencies are achieved Key Words:. the competencies , physical education and sports curriculum , teaching
الكفاءات ; منهاج التربية البدنية ; التدريس
العربي .قبورة
.
جمال .مقراني
.
حسين بن زيدان
.
ص 69-82.
سليماني نورالدين
.
ص 77-88.
قديد عمر
.
جزار نسيمة
.
ص 155-174.
غنام نورالدين
.
قعقاع توفيق
.
براح حمزة
.
ص 302-324.
خميس عبد العزيز
.
ص 313-334.