JOURNAL OF FINANCE & CORPORATE GOVERNANCE
Volume 5, Numéro 1, Pages 45-59
2021-06-30

إتقان اللغات الأجنبية كأسلوب لتحسين الاداء الأكاديمي لطلبة المحاسبة –دراسة ميدانية لطلبة المحاسبة بجامعة جيجل-

الكاتب : دويس رجاء . أحمية فاتح .

الملخص

تسعى هذه الدراسة إلى إبراز أثر اتقان اللغات الأجنبية على الأداء الأكاديمي لطلبة المحاسبة وذلك في إطار إيجاد أساليب من شانها تحسين جودة التعليم المحاسبي في الجزائر وتدويله، وللخروج بنتائج للدراسة تم إتباع المنهجين الوصفي، التحليلي وتوزيع الاستبيان على 30 طالب/طالبة ضمن تخصص المحاسبة بجامعة جيجل. وتوصلنا إلى أن اتقان اللغات الأجنبية يحسن بشكل كبير من الإنتاج العلمي لطلبة المحاسبة في حين أنه لا يؤثر على تحصيلهم العلمي واندماجهم المهني في البيئة الجزائرية.

الكلمات المفتاحية

لغات أجنبية؛ أداء أكاديمي؛ تعليم محاسبي؛ انتاج علمي.