مصداقية
Volume 3, Numéro 2, Pages 28-45
2021-12-01

واقع توظيف التسويق الالكتروني بالمؤسسات الاقتصادية اثناء جائحة كورونا مؤسسة Msc للشحن البحري بالجزائر نموذجا

الكاتب : امال قاسيمي . بن صاري رضوان .

الملخص

محتوى المقال يحدد واقع توظيف التسويق الرقمي بالمؤسسات الاقتصادية أثناء جائحة كورونا، وكذا تقويم فعالية التسويق الالكتروني كوسيلة غير تقليدية يتم من خلالها زيادة الطلب الكلي كحل أثناء الأزمات ،وذلك من خلال التطرق إلى الأدبيات النظرية التي لمت بهذا المفهوم، مع عرض أهم الاستراتيجيات التسويقية التي اعتمدتها معظم المؤسسات الاقتصادية خلال جائحة كورونا 19 التي لا تزال قائمة الى حد الان، أهم النتائج التي توصل إليها البحث أن للتسويق الالكتروني دورا فعالا في إدارة المعاملات التجارية في المؤسسة أثناء الأزمات، وانه أصبح ضرورة حتمية أمام أي مؤسسة أين يتوجب على كل المؤسسات أيا كان نوعها اعتماده في معاملاتها ونشاطاتها ومنها مؤسسة MSC للشحن البحري بالجزائر.

الكلمات المفتاحية

: تسويق الكتروني؛ استراتيجيات التسويق الالكتروني ؛ عناصر المزيج التسويقي ؛ المؤسسة الاقتصادي ؛ أزمة كورونا