مجلة الدراسات التسويقية وإدارة الأعمال
Volume 3, Numéro 2, Pages 144-159
2021-10-03
الكاتب : بن سعيد مسعودة أمال . بودي عبد القادر .
يهدف البحث إلى دراسة أثر ثقافة المجتمع على أنماط استهلاك الشباب الجزائري في اقتناء الملابس، من خلال الإحاطة بكافة الجوانب النظرية للدراسة، و تعزيزها بدراسة ميدانية على عينة من الشباب الجزائري قدرت بـ (250) مفردة، وتم تحليلها باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS. وخلصت الدراسة إلى العديد من النتائج أبرزها: أن العوامل الثقافية والمتمثلة في "الطبقة الاجتماعية و الثقافة الفرعية و القيم الدينية" تؤثر بدرجات متفاوتة على اقتناء الشباب الجزائري للملابس، مما يعني أنه رغم التغيرات الحاصلة و الانفتاح على العالم و التأثر بالعولمة الثقافية إلا أن الشباب الجزائري يعمل جاهدا لأجل الحفاظ على إطاره المرجعي الثقافي.
المستهلك، أنماط الاستهلاك، الطبقة الاجتماعية، الثقافة الفرعية، القيم الدينية.
غفافلية عبد الله ياسين
.
بن لقريشي ربيعة
.
ص 565-585.
يحياوي لخضر
.
حولية يحي
.
ص 24-36.
لعبيدي امال
.
مسعودان أحمد
.
ص 82-100.
Argoub Mohammed
.
Maachi Sihem
.
Houar Houaria
.
pages .
مرزق سعد
.
يونسي مصطفى
.
ص 570-589.