مجلة الإبداع
Volume 11, Numéro 2, Pages 113-129
2021-12-01

اعتماد التسويق السياحي الإلكتروني كآلية لتفعيل النشاط الترويجي في مؤسسة سياحية دراسة حالة وكالة الزعاطشة للسياحة والأسفار – حجوط (تيبازة).

الكاتب : حمودي آسيا . زاير وافية .

الملخص

للنشاط الترويجي دور كبير وخاصة في المؤسسات السياحية للتعريف بخدماتها باستخدام ما يعرف بالمزيج الترويجي وذلك باستخدام مختلف الوسائل الترويجية التي تطورت بعد ظهور الانترنت حيث ظهر الترويج الالكتروني كوسيلة حديثة للاتصال بالجمهور المستهدف، وذلك باستغلال عدة وسائل نذكر من أهمها مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها موقع الفيسبوك الذي وقعت عليه دراستنا باعتباره الموقع الأشهر والأكثر استخداما في الجزائر، حيث اعتمدنا عليه في دراسة حالة وكالة الزعاطشة للسياحة والأسفار ، لمعرفة الدور الذي يلعبه الترويج باستخدام موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في تفعيل النشاط الترويجي للوكالة. حيث اتضح لنا في الأخير أن الوكالة تطبق المزيج الترويجي الالكتروني بشكل فعال يساعدها على فرض وجودها وتوفير أهم المعلومات للزبائن. Promotional activities play a significant role, especially in tourism institutions, in promoting their services through the use of the so-called promotional mix, using the various promotional tools that have developed since the advent of the Internet. Online promotion has emerged as a modern means of reaching out to the target audience. Finally, it turns out that the Agency is effectively applying the electronic promotional mix to help it enforce its existence and provide the most important information to customers.

الكلمات المفتاحية

ترويج سياحي، تسويق سياحي الكتروني، ترويج الكتروني، مواقع تواصل اجتماعي.