المعيار
Volume 25, Numéro 9, Pages 950-970
2021-11-30

-أثر جودة الخدمة الالكترونية على خلق قيمة الزبون - دراسة ميدانية لعينة من زبائن بنك التنمية المحلية

الكاتب : بولعسل ليندة . عزوز عائشة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة الى معرفة أثر ابعاد جودة الخدمة الالكترونية على خلق قيمة الزبون في بنك التنمية المحلية، ومن اجل هذا الغرض فقد تم توزيع استبانة وتحليلها باستخدام برنامج الحزم الاجتماعية بالاعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية، وخلصت الدراسة الى وجود علاقة ارتباطية قوية بين ابعاد جودة الخدمة الالكترونية (الكفاءة، الوفاء، توافر النظام والخصوصية) وقيمة الزبون، إضافة الى وجود علاقة تأثير بين ابعاد جودة الخدمة الالكترونية على قيمة الزبون باختلاف العامل الديموغرافي "العمر". This study aims to identify the Impact of E-services quality dimensions on creating customer value at the BDL,and for this purpose a questionnaire was distributed and analyzed using Statistical Package for the Social ,based on a set of Statistical methods, the study concluded that there is a strong correlation between the dimensions of E- service quality (competence, loyalty, system availability and privacy) and customer value, in addition to the existence of a relationship between the impact of E- service quality dimensions on customer value according to the demographic factor " age ".

الكلمات المفتاحية

قيمة الزبون. ; الخدمة الالكترونية ; الجودة الالكترونية ; الموقع الالكتروني