مجلة الفكر القانوني والسياسي
Volume 5, Numéro 2, Pages 116-136
2021-11-11

المدارس الداخلية الكندية الهندية كممارسة لجريمة إبادة جماعية ثقافية

الكاتب : غريبي يحي . عيمور راضية .

الملخص

لأكثر من قرن، فصلت المدارس السكنية الهندية أكثر من 150.000 طفل من السكان الأصليين عن أسرهم ومجتمعاتهم حتى تسعينيات القرن الماضي، كان الهدفان الرئيسيان لنظام المدارس الداخلية هما الاستيعاب والتدمير الثقافي، فكان لنتائج سياسة المدارس السكنية الهندية تأثير دائم ومضر على ثقافة السكان الأصليين وتراثهم ولغتهم بإبعاد الأطفال وعزلهم عن تأثير عائلاتهم وتقاليدهم وثقافاتهم واستيعابهم في الثقافة السائدة التي تسببت لهم في أضرار كبيرة، تعرضوا خلالها لانتهاكات جسدية وجنسية ونفسية، لأجل ذلك نسعى في هذا المقال، البحث عما إذا كانت سياسة الاستيعاب الطويلة وغير المتكافئة التي حرمت أطفال السكان الأصليين من ثقافتهم لتحديد الهوية بأرضهم من خلال النظام التعليمي القمعي تشكل إبادة جماعية ثقافية. Abstract: For more than a century, Indian residential schools separated more than 150,000 Aboriginal children from their families and communities. Until the 1990s, the two main goals of the residential school system were forced assimilation and cultural, heritage, and language destruction by deportation children and isolating them from the influence of their families, traditions and culture and assimilation into the prevailing culture that caused them great damage during which they were exposed to physical, sexual and psychological violations ,For this reason, we seek, through this article, to research whether the long and unequal policy of assimilation that deprived aboriginalchildren of their culture to identify their land through the repressive educational system constitutes cultural genocide.

الكلمات المفتاحية

المدارس السكنية – الأطفال - السكان الأصليين – الإبادة الجماعية – الاتفاقيات الدولية.