مجلة البدر
Volume 6, Numéro 8, Pages 173-177
2014-08-15
الكاتب : مجادي يبة .
يحتل التعليم الثانوي مكانة متميزة في السلم التعليمي، ويلقى عناية كبيرة من المهتمين بشؤون التعليم ليس في البلدان العربية وحدها وإنما في سائر بلاد العالم ، فهو يتناول شريحة من الأفراد وذلك في أدق مراحل نموهم ، ويعدهم إما لمواصلة التعليم العالي أو العمل في ميادين الحياة المختلفة. إذن التعليم الثانوي ليس مجرد مرحلة تعليمية عابرة وإنما هو فترة الإعداد الجاد للمواطن وبناء الأطر التي تحتاجها التنمية وتساهم بجدية في تحقيق الأهداف الرئيسية للمجتمع في الرقي والتطور . حيث تعتبر هذه المرحلة مكملة للتعليم الأساسي ومرحلة جديدة، للتلميذ بحيث تعده لدخول الجامعات والمعاهد العليا والانخراط في الحياة العملية، ويدوم التعليم الثانوي بالجزائر ثلاث سنوات ويشمل ثلاثة أنماط هي : التعليم الثانوي العام، التعليم الثانوي العام والتكنولوجي و التعليم الثانوي التقني. وأخيرا تختم دراسة التعليم الثانوي العام والمتخصص بشهادة الدراسة الثانوية التي تسمى " البكالوريا " وتمنح شهادة "البكالوريا" اثر سلسلة من الفحوص المستمرة والمتممة بامتحان نهائي
الامتحان، البكالوريا، التعليم، الثانوي، المراهقة
عبدوني عبد الحميد
.
صياد نعيمة
.
ص 245-259.
مرباح أحمد تقي الدين
.
بلال نجمة
.
ص 312-340.
مشري سلاف
.
قريشي عبد الكريم
.
تارزولت عمروني حورية
.
ص 253-280.
عاشور منيرة
.
فضلون الزهراء
.
ص 523-544.