La Revue des Sciences Commerciales
Volume 14, Numéro 1, Pages 8-21
2015-06-28
الكاتب : براهيمي امينة . نوري منير .
يعتبر التخطيط الاستراتيجي الأساس في فرض القضايا التي تواجه إدارة المنظمة، والتخطيط يبدأ بوضع الرؤيا والمهمة وقيم المنظمة ومن ثم وضع الخطط للأنشطة المطلوب انجازها انطلاقا من هذه الرؤيا والمهمة مع الالتزام بتلك القيم، وعليه فإنه يحدد توجه الإدارة لتحديد الأهداف الممكنة التطبيق في ضوء تأثير مختلف العوامل ذات العلاقة بالمنظمة. التخطيط الاستراتيجي ما هو إلا تلك العملية التي يتم من خلالها وضع مجموعة من الأهداف التي تترجم مهمة ورؤيا المنظمة لما تريد أن تصل إليه.
التخطيط الإستراتيجي- خطة التسويق الإستراتيجي- الرؤية- المهمة- الأهداف- الاستراتيجية. ملخص:
باجي عبدالغني
.
ختاش محمد
.
ص 267-283.
عبد الله الحماد فيصل
.
ص 7-24.
عبد الله الحماد فيصل
.
ص 7-26.