مجلة الدراسات الحقوقية
Volume 8, Numéro 2, Pages 328-361
2021-11-08

أثر ممارسات الإدارة البيئية الخضراء على جودة الخدمات الإلكترونية في البنوك التجارية الأردنية

الكاتب : النسور مروان . طعامنة روزانا . بلجازية عمر .

الملخص

هدفت هذه الدراسة الى التعرف على أثر ممارسات الادارة البيئيه الخضراء على جودة الخدمات الالكترونية في البنوك التجارية الاردنية, وتكون مجتمع الدراسة من البنوك التجارية الاردنية. تم تطوير استبانة لجمع البيانات، وتحليلها باستخدام (SPSS)، لتحليل البيانات واختبار الفرضيات. واعتمدت الدراسة على العينة الطبقية العشوائية المنتظمة مكونة من 361 موظف. توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج والتوصيات أهمها وجود أثر ذو دلالة إحصائية لممارسات الإدارة البيئية الخضراء على جودة الخدمات الإلكترونيه في البنوك التجارية الاردنية. This study aimed to identify the impact of green environmental management practices on the quality of e-services in Jordanian commercial banks. The study population consisted of Jordanian commercial banks. a questionnaire was developed for data collection using (SPSS) to analyze the data. However, the study relied on stratified regular random sample reached (361) person. The study results showed that there is a significant statistical impact of green environmental management practices on the quality of e-services in the Jordanian commercial banks.

الكلمات المفتاحية

الإدارة البيئية الخضراء، الجودة، الخدمات الإلكترونية.