مجلة التحليل و الاستشراف الاقتصادي
Volume 2, Numéro 1, Pages 47-64
2021-06-01

مدى فعالية التسويق الرقمى عبر شبكات التواصل الإجتماعى فى تحقيق الميزة التنافسية

الكاتب : السيد أحمد فهمى عبد السيد .

الملخص

مما لاشك فيه أن العالم اليوم يعيش فى ظل ثورة رقمية حديثة ذات زخم تكنولوجى ومعلوماتى ليس له مثيل ، من خلال عالم الشبكات الإفتراضية بعالم الإنترنت ، والتى جعلت من العالم ( قرية صغيرة ) ، وظهور شبكات التواصل الإجتماعى بين الناس فى مختلف دول العالم ، فأصبح الإنسان لا يستطيع العيش بدون هذه التقنيات الحديثة سواء من خلال الكمبيوتر أو الهاتف النقال ، حيث يقضى معظم سكان العالم أغلب أوقاتهم على تلك الشبكات ، للتعرف على الأخرين ، ومشاركة الصور والمنشورات والإهتمامات ، من خلال المحادثات والدردشات ، وغيرها من وسائل التواصل الإجتماعى العديدة . لذا تبرز أهمية إلقاء الضوء على ماهية شبكات التواصل الإجتماغى الشهيرة ، و بيان دور التسويق الرقمى فى ظل تورة تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات ، وما هى العلاقة بين التسويق الرقمى وشبكات التواصل الإجتماعى ، وهل يمكن للتسويق الرقمى عبر شبكات التواصل الإجتماعى تحقيق الميزة التنافسية أم لا .

الكلمات المفتاحية

العالم الرقمى - شبكات التواصل الإجتماعى – التسويق الرقمى - الميزة التنافسية