مجلة بحوث ودراسات في الميديا الجديدة
Volume 1, Numéro 1, Pages 118-132
2020-03-15

دور التدريب الاعلامي في تحسين الاداء المهني للإعلاميين دراسة ميدانية إذاعة سوق أهراس

الكاتب : سعيد مراح .

الملخص

ان الحديث عن العمل داخل اي مؤسسة يدفعنا الى الحديث عن المورد البشري اين يعتبر العنصر الاساسي و الذي بدونه لا يمكن لأي مؤسسة ان تحافظ على بقائها و استمرارها ، يحتاج هذا المورد من فترة لأخرى الى عملية تنشيط و تجديد و اكتساب مهارات و خبرات تجعله يقوم بأداء مهامه بكل فعالية و كفاءة و هنا يبرز لنا دور التدريب و اهميته في انجاح اي مؤسسة ، و المؤسسة الاعلامية كباقي المؤسسات تسعى هي الاخرى الى اثبات وجوده و الحفاظ على بقائها من خلال تقديم المعارف الجديدة و المهارات الحديثة لمسايرة و مواكبة الصحفيين لكل التطورات الحاصلة و الاذاعة على اعتبارها مؤسسة اعلامية تسعى هي الاخرى الى الاستفادة من نشاط التدريب و تنمية الحس الاعلامي لدى الصحفيين من خلال استخدام التدريبات المهنية التطبيقية و كذا المعرفية في اطار برنامج فعال يدفع بالمؤسسة الى التطور ، و تهدف هذه الدراسة الميدانية الى البحث حول دور التدريب الاعلامي في تحسين الاداء المهني للإعلامين في اذاعة سوق اهراس ، و هي دراسة وصفية تحليلية اعتمدنا فيها على اداة الاستمارة و التي تم توزيعها على عينة قصدية من عمال اذاعة سوق اهراس و كان ذلك بهدف الاجابة عن التساؤل المركزي التالي : ما هو دور التدريب الاعلامي في تحسين الاداء المهني للإعلاميين في اذاعة سوق اهراس ؟

الكلمات المفتاحية

التدريب ، الاعلام ، التدريب الاعلامي ، الاتصال ، الاذاعة ، الاتصال الاذاعي .