recherches économiques
Volume 16, Numéro 2, Pages 362-381
2021-11-04

مساهمة إدارة العلاقة مع الزبون الإلكترونية في تحقيق رضا الزبون- دراسة حالة مؤسسة موبيليس-

الكاتب : بورناز حياة . برجم حنان .

الملخص

تهدف هذه الدراسة للتعرف على دور إدارة العلاقة الإلكترونية في خلق رضا زبون مؤسسة موبيليس، و بالتالي محاولة إبراز ذلك من خلال تحديد مدى تأثير الموقع الإلكتروني لموبيليس على رضا الزبون ، والتعرف على دور إستراتيجية إدارة العلاقة مع الزبون الإلكترونية في خلق رضا الزبون و تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة. حيث تم جمع البيانات و تفسيرها إعتمادا على المنهج الوصفي التحليلي( المقابلة)، من أجل الإجابة عن إشكالية الدراسة، إذ تم إستخلاص أن إدراة العلاقة مع الزبون الإلكترونية لها دور كبير في بلوغ مستوى علي لرضا الزبون من خلال الحوار الرائع و الشفافية التي تتيحها. this study aimes to identify the role of electronic relationship management in creating the customer satisfaction of the Mobilis Corporation. Thus, trying to highlight this by determining the extent of the impact of Mobilis' website on customer satisfaction, And identifying the role of the electronic customer relationship management strategy in creating customer satisfaction and achieving a competitive advantage for the organization. Where the data were collected and interpreted depending on the descriptive and analytical approach (the interview), In order to answer the problem of the study, It was concluded that electronic customer relationship management has a great role in achieving a high level of customer satisfaction through the wonderful dialogue and transparency it provides

الكلمات المفتاحية

إدارة العلاقة مع الزبون الإلكترونية ; رضا الزبون ; الإدارة الإلكترونية ; الموقع الإلكتروني ; مؤسسة موبيليس.