تنمية الموارد البشرية
Volume 16, Numéro 3, Pages 401-426
2021-11-03
الكاتب : بن وسعد زينة .
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير جائحة كورونا على سلوك المستهلك من خلال توجيه اهتمامه إلى التسويق الالكتروني كوسيلة لتلبية حاجاته في ظل الحجر المنزلي واغلاق المحلات التجارية. للوصول إلى هدف الدراسة اخترنا عينة عشوائية من المستهلكين في ولاية عين تموشنت قدّرت ب 200 مستهلك، حيث تم توزيع استبيان وتحليله باستعمال البرنامج الاحصائي spss . توصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها أنّ هناك علاقة ضعيفة ذات دلالة إحصائية بين جائحة كورونا والتسويق الالكتروني للمستهلك، كما أنّه هناك تأثير معنوي إيجابي ولكن ضعيف (4.6 % ) للفيروس على توجه المستهلك نحو التسوبق الالكتروني.
فيروس كورونا- المستهلك- التسويق الالكتروني
يحياوي لخضر
.
ص 33-42.
يحياوي لخضر
.
حولية يحي
.
ص 24-36.
مسعودي سارة
.
سماش كمال
.
ص 133-148.
عليان فتحي
.
ص 392-415.
سي محمد فتيحة
.
بوسعد نايت ابراهيم
.
ص 12-42.