المجلة الدولية للاداء الاقتصادي
Volume 4, Numéro 2, Pages 218-230
2021-11-03

دور العلامة التجارية في حماية المستهلك

الكاتب : بن عياد جليلة .

الملخص

الملخص : ان التقدم التكنولوجي الهائل الذي يشهده العصر الذي نعيشه أدى إلى ازدحام الاسواق بأشكال عديدة ومتنوعة من المنتجات، وقد واكب هذا التطور في أساليب الانتاج زيادة في حجم المخاطر التي يتعرض لها المستهلكون. لذلك سنقوم من خلال هذه الورقة البحثية بدراسة آليات حماية المستهلك عن طريق العلامة. الكلمات المفتاحية : العلامة، المستهلك، التقليد، اتفاقية باريس. تصنيف JEL: O34 – O31 Abstract: The tremendous technological progress in the era in which we live has led to the crowding of markets with many and varied forms of products. This development in production methods has been accompanied by an increase in the volume of risks to which consumers are exposed. Therefore, through this research paper, we will study the mechanisms of consumer protection through the mark. Key words : Mark, Consumer, Tradition, Paris Agreement. JEL Classification Codes :O31- O34

الكلمات المفتاحية

العلامة ; المستهلك ; التقليد ; اتفاقية باريس

قيمة العلامة التجارية وأثرها على سلوك المستهلك الجزائري (دراسة حالة العلامة التجارية موبيليس)

عتيق عائشة .  عتيق خديجة .  حــــــــــايــــــد زهيـــــة . 
ص 57-87.