Sciences et Pratiques des Activités Physiques Sportives et Artistiques
Volume 2, Numéro 1, Pages 79-90
2013-03-31
الكاتب : أیت لونیس مراد .
تشكل التغذیة الرجعیة أحد العوامل الأساسیة في میدان التربیة البدنیة و الریاضیة، حیث یتوقف على أساسھ نجاح الفعل البیداغوجي ( عملیة التعلیم و التعلم).إن تحسین الأداء البیداغوجي للمربي (المدرس) بصفة عامة، و التغذیة الرجعیة بصفة خاصة مرتبط بعدة عوامل كالتجربة البیداغوجیة التي لھا انعكاسات إیجابیة على الأداء البیداغوجي للمربي. طریقة البحث,ھذا البحث یسعى إلى دراسة اثر التجربة البیداغوجیة على التغذیة الرجعیة المدرجة في حالة التعلیم و التعلم، و كذلك معرفة ھل طبیعة و نسبة التغذیة الرجعیة تتغیر باختلاف المستوى التعلیمي للتلامیذ و كذلك طبیعة النشاط المدرس. 20 مربیا شاركوا في ھذه الدراسة و تم توزیعھم إلى مجموعتین كل واحدة متشكلة من 10 أفراد (مجموعة تمتد تجربتھم 6 سنوات) . استخدمنا أداة الملاحظة لجمع - 0 سنوات، و أخرى بین 10 - البیداغوجیة بین 3 لقیاس دلالة الفروق . Fisher البیانات و اخت
التجربة البیداغوجیة، التغذیة الرجعیة، المستوى التعلیمي، طبیعة النشاط
هاشم احمد نغيمش االحمامي
.
ص 8-27.
بن صالح عبد لله سلیمان
.
راتول محمد
.
ص 7-16.
القص صليحة
.
بن غذفة شريفة
.
ص -.
جاب الله نورالدين
.
ص 263-284.