Sciences et Pratiques des Activités Physiques Sportives et Artistiques
Volume 2, Numéro 2, Pages 42-53
2013-10-31

إتجاھات أساتذة التربیة البدنیة والریاضیة بالتعلیم الثانوي نحو التدریس بالمقاربة بالكفاءات

الكاتب : بوجمیة مصطفى .

الملخص

عرفت المنظومة التربویة بالجزائر خلال السنوات الدراسیة الماضیة تغییرا ھاما، حیث أدخلت مقاربة جدیدة في التدریس وھي مقاربة الكفاءات، والتي أدرجت في 2006 فبعد عدة سنوات من التطبیق المیداني / التعلیم الثانوي منذ السنة الدراسیة 2005 لھذا النموذج الجدید، حاول الباحث من خلال ھذه الدراسة معرفة نوع الاتجاه السائد لدى أساتذة مادة التربیة البدنیة والریاضیة بالطور الثانوي نحو التدریس بمقاربة الكفاءات، آخذا بعین الاعتبار متغیرین أساسیین ھما الجنس ونوع الشھادة المتحصل علیھا في التخصص

الكلمات المفتاحية

الاتجاھات ، المقاربة بالكفاءات، المنظومة التربویة ، التدریس