Revue Des Sciences Humaines
Volume 32, Numéro 3, Pages 475-490
2021-10-03

الحماية القانوية لرضا مستهلكي السلع والخدمات في تعاقداتهم الالكترونية

الكاتب : لعوامري وليد .

الملخص

الملخص: لقد أصبحت الحمایة القانونية لرضا مستهلكي السلع والخدمات في تعاقداتهم الالكترونية محل اهتمام الفكر القانوني بأبعاده الثلاثة التشریع والفقه والقضاء، وهذه الحمایة تجد أساسها في المركز الضعیف للمستهلكين ، واختلال التوازن العقدي بینهم وبین كل من المتدخلين الذين یقدمون السلع أو الخدمات لتسويقها وبيعها عبر الوسائط الالكترونية . Résumé Les protections juridiques garantissant la satisfaction des consommateurs de biens et de services dans leurs contrats électroniques sont devenues le centre de la réflexion juridique avec ses trois dimensions: législation, jurisprudence et justice. Cette protection repose sur le statut médiocre des consommateurs et le déséquilibre qui existe entre eux et entre ceux qui fournissent des biens ou des services sur le marché et les vendent via des supports électroniques. Abstract Legal protections for the satisfaction of consumers of goods and services in their electronic contracts have become the focus of legal thought with its three dimensions of legislation, jurisprudence and justice. This protection is based on the poor status of consumers and the imbalance between them and between those who provide goods or services to market and sell them via electronic media

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: العقد الالكتروني ، حماية المستهلك ، التعاقد الالكتروني، العلاقة التعاقدية الاستهلاكية.