مجلة المنهل الاقتصادي
Volume 4, Numéro 2, Pages 333-344
2021-10-20

أثر التفاعلية في الموقع الالكتروني على مواقف المستهلكين اتجاه الإعلان الالكتروني للمؤسسة دراسة حالة المؤسسة الجزائرية للهاتف النقال "موبيليس"

الكاتب : كوسة ليلى . لفايدة عبد الله .

الملخص

يتزايد عدد المواقع الالكترونية على شبكة الانترنيت سنويا، كما يتواصل في الوقت ذاته تنامي التجارة الالكترونية بسبب تطور إقبال المستهلكين على الولوج إلى شبكة الانترنيت واستخدامها، ومن هنا صار لزاما على الباحثين والمهتمين فهم ودراسة سلوك المستهلكين اتجاه شبكة الانترنيت. تهدف هذه الدراسة إلى دراسة تأثير التفاعلية في الموقع الالكتروني للمؤسسة على مواقف المستهلكين اتجاه إعلاناتها وقد تناولت مؤسسة موبيليس واختبرت عينة مكونة من 132 مفردة ، وقد أظهرت النتائج أن التفاعلية التي يوفرها موقع المؤسسة تؤثر على موقف المتصفحين اتجاه الرسائل الإعلانية المعروضة فيه. Every year, the number of web sites created and the e-commerce sales increase considerably. In addition, consumer internet usage also evolved, therefore, a deeper understanding of consumer navigation behavior has become critical for both researchers and practitioners. The aim of this research is to study how the interactivity of web sites affects the attitude toward internet advertising Testing this study using a sample of 132 people. The results showed that interactivity of the web site has an influence on consumer attitudes toward internet advertising.

الكلمات المفتاحية

انترنيت ; تفاعل ; اتصال ; إعلان ; موقف المستهلك ; internet ; interactivity ; communication ; advertising ; consumer attitude