Recherchers economiques manageriales
Volume 15, Numéro 2, Pages 79-99
2021-09-30

الإعلام السياحي ودوره في الترويج للسياحة البيئية في الجزائر

الكاتب : حمري نجود . البز كلثوم .

الملخص

لا سبيل لترقية السياحة سوى إعلام سياحي مستنير وجاد يؤثر في عواطف ومدركات السياح ويوجه سلوكهم نحو المنتج السياحي، وتهدف هذه الورقة البحثية إلى دراسة دور الاعلام في الترويج للسياحة البيئية في الجزائر من خلال توزيع استبيان على عينة عشوائية بسيطة وقد تم جمع 100 استبيانا، وأوضحت النتائج المتوصل إليها أن الاعلام مهم جدا في مسار الترويج للسياحة الجزائرية والممارسات البيئية المتعلقة بها، لكن تكنولوجيا المعلومات والإتصال رسمت خريطة جديدة للوسائط الاعلامية الحديثة التي تروج للسياحة البيئية بأسلوب أكثر إقناعا وجاذبية، حيث فرضت الوسائط الرقمية نفسها مما أدى إلى عزوف عن ما ينتجه الاعلام التقليدي هذا الأخير الذي يجب عليه تحسين وتجديد آدائه. Abstract: There is no way to promote tourism but a serious tourist media that affects the emotions and perceptions of tourists towards the tourist product. This research paper aims to study the role of the media in promoting ecotourism in Algeria by distributing a questionnaire to a simple random sample and 100 were collected, and the results showed that information and communication technology drew a new map for the media that promote ecotourism in a more persuasive and attractive manner. The digital media itself has led to a reluctance to produce the traditional media, which must improve and renew its performance.

الكلمات المفتاحية

السياحة البيئية ; الإعلام السياحي ; الإعلام الحديث ; الإعلام التقليدي