مجلة الإبراهيمي للدراسات لنفسية والتربوية
Volume 1, Numéro 4, Pages 13-25
2019-12-01

وجهة نظر تلاميذ الثالثة ثانوي حول أداء مستشار التوجيه المدرسي في التخفيف من قلق الامتحان

الكاتب : عبدالله عينو . بختة مبروكي .

الملخص

هدفت للكشف عن وجهة نظر تلاميذ الثالثة ثانوي حول أداء مستشار التوجيه المدرسي في التخفيف من قلق الامتحان، طبقت دراسة على عينة مكونة من(100) تلميذ بـ (05) ثانويات بولاية سعيدة 2018، أستخدم المنهج الوصفي التحليلي، وتم تصميم استبيان من أجل الدراسة، والمعالجة الإحصائية تمت باختبارات الفروق "ت" وتحليل التباين ومعاملات الارتباط. وقد أسفرت النتائج أن: للمستشار دور في التخفيف من قلق الامتحان من وجهة نظر تلاميذ، ووجود فروق لدوره بين الذكور والإناث وعدم وجود فروق في دور المستشار ترجع للتخصص.

الكلمات المفتاحية

مستشار التوجيه، دور، قلق، امتحان، تخفيف