مجلة الإبراهيمي للدراسات لنفسية والتربوية
Volume 1, Numéro 3, Pages 47-70
2019-09-01

دور علم النفس الإيجابي في تحقيق جودة التربية والتعليم بالمدرسة الجزائرية دراسة نظرية تحليلية

الكاتب : أحمد جلول . صبرينة حامدي .

الملخص

نظرا لأهمية علم النفس الإيجابي في جميع المجالات من بينها ميدان التربية والتعليم والذي يعتبر من القطاعات الحساسة التي تحتاج إلى خداماته حتى يساهم في تطويره والوصول الى ارقى مستويات التربية والتعليم حيث سنحاول في هذه الدراسة معرفة علم النفس الإيجابي في مجال تربية والتعليم واثاره على التلاميذ والمعلمين و كيفية تطبيق مبادئه هذا من دون أن ننسى تحديد مفاهيم الجودة وخطواتها التي نادى بها المختصين في مجال علم النفس عامة وخاصة علم النفس التربوي وسنتعرف من خلال هذه الدراسة عن مدى مساهمة علم النفس الإيجابي في تحقيق جودة التربية والتعليم بالمدرسة الجزائرية.

الكلمات المفتاحية

علم النفس الإيجابي. جودة التربية والتعليم . المدرسة الجزائرية.