دراسات اقتصادية
Volume 15, Numéro 3, Pages 125-141
2021-10-17

علاقة أداء الأستاذ بالتكامل الوظيفي بين الأسرة والمدرسة من وجهة نظر أساتذة التعليم الابتدائي

الكاتب : لهزيل ابراهيم . عبد النور محمد .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن علاقة أداء الأستاذ بالتكامل الوظيفي بين الاسرة والمدرسة من وجهة نظر أساتذة التعليم الابتدائي ولتحقيق اهداف الدراسة اخترنا عينة من 69 استاذ ببلدية مسعد ولاية الجلفة بطريقة مسحية لمقاطعة رقم 03 من أصل 501 أستاذ وتوصلنا إلى النتائج التالية: توجد علاقة ارتباطية بين الاداء التربوي والبيداغوجي للأستاذ بالتكامل الوظيفي بين الاسرة والمدرسة والدور المركزي للأستاذ في تحقيق عملية التكامل، مساهمة الاداء في تحقيق التكامل من خلال نقل القيم والاتجاهات الخاصة بالأسرة وتلقينها للتلميذ مكملا بذلك الوظيفة الأساسية للتنشئة الاجتماعية قصد احداث عملية التوازن الاجتماعي. This study aimed to reveal the relationship of the professor with the functional integration between the family and the school from the point of view of the primary school teachers. The brand and functional integration between the family and the school and the central role of the researcher in achieving integration, integration and performance in integration through the transmission and indoctrination of family-specific values, fulfilling the basic function of the social process in order to create social balance.

الكلمات المفتاحية

الأسرة والمدرسة ; التكامل الوظيفي ; أداء الأستاذ ; Family and school. ; career integration. ; teacher performance.