Sciences of sport performance
Volume 1, Numéro 2, Pages 60-84
2019-12-29

أثر التغذية الراجعة بالفيديو في تحسين بعض مهارات سباحة الصدر لدى الفئة العمرية 9 - 12 سنة.

الكاتب : صلاح الدين أوكيلي . إبراهيم أوحسين . نور الدين صغير .

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى فاعلية التغذية الراجعة بالفيديو في تحسين بعض مهارات سباحة الصدر لدى الفئة العمرية 9 - 12 سنة ، حيث أجرى الباحثين دراسة عدد الأصاغر في نادي شباب مغنية حيث شملت الدراسة على 20 سباحا مقسمة على عينتين بالتساوي 10 سباحين بالعينة التجريبية و 10 سباحين بالعينة الضابطة وتم اختيارهم بالطريقة العمدية، كما اعتمد الباحثين على المنهج التجريبي حيث تم تطبيق البرنامج التدريبي الرياضي المقترح الذي يحتوي على 12 حصة تدريبية، كما اعتمد الباحثين على اختبار سباحة الصدر في25م كأداة لقياس تطور السرعة و اختبار معدل عدد ضربات الرجلين واليدين ، كما استخدم الباحثين من الوسائل الإحصائية اختبار "ت" ستيودنت ، الوسط الحسابي ، الانحراف المعياري، و أظهرت النتائج التي تم التوصل إليها إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين التطبيق القبلي و البعدي للمجموعة التجريبية ولصالح التطبيق البعدي ،كما بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 في التطبيق البعدي بين العينتين التجريبية والضابطة وذلك لصالح العينة التجريبية . The aim of this study was to identify the effectiveness of video feedback in improving some swimming skills in the age group 9-12 years, where researchers conducted a study of the number of younger in the youth club OF MEGHNIA city; The study included 20 swimmers divided in two samples, 10 swimmers in the experimental sample and 10 swimmers in the control sample. The researchers also adopted the experimental method where the proposed sports training program, which contains 12 training sessions, was applied, the researchers also adopted the chest swimming test in 25 m as a tool to measure the development of speed and test the average number of beat of the legs and hands, the researchers also used statistical methods to test "T" Student, arithmetic mean, standard deviation, and the results reached to the presence of statistically significant differences at the level of significance 0.05 between the pre and post application of the experimental group and in favor of the post application. Statistically significant differences at 0.05 level in the post application between the experimental and control samples in favor of the experimental sample.

الكلمات المفتاحية

التغذية الراجعة بالفيديو؛ السباحة؛ الطفولة المتأخرة