مقاربات في التعليمية
Volume 1, Numéro 1, Pages 74-92
2018-06-30
الكاتب : نعيمة عون .
إنّ العلاقة بين الطالب والتّحصيل العلمي علاقة قائمة بشكل أو بآخر ولا ينكرها أحد و الواقع يشهد أن وسيلة التّحصيل العلمي هي القراءة التي باتت ضرورة تحقيقيّة وإنتاجيّة من طور الرّوضة إلى طور ما بعد التدرج من هذا المنطلق ورغبة في التّنبيه لعلاقة التّأثير والتّأثر في الحقل المعرفي لبعض المصطلحات المنبثقة عن عمليّة القراءة كالانقرائيّة والمقروئيّة ومدى تجاذبها بين القطبين الطالب والعلم ،تأتي هذه الورقة البحثية لاستقراء الظاهرة الاجتماعية –القراءة و الانقرائية- عبر الأطوار التّعليميّة التّعلميّة بدءا بالطور الابتدائي وانتهاء بمدى انعكاس ذلك على التّحصيل العلميّ للطالب الجامعي.
الطالب، القراءة، الانقرائية، المقروئية.
Tezkratt Abdenacer
.
ص 79-103.
مأمون عبد الكريم
.
صادمي سهام
.
ص 687-702.