مجلة الاقتصاد والبيئة
Volume 4, Numéro 2, Pages 251-266
2021-10-08
الكاتب : بن علي امينة .
تعالج الورقة اهم الاتجاهات الفلسفية الخاصة بمفهوم التسويق الاخضر وفقا لمنهجية تحليل المحتوى . واستنادا على عدة ادبيات اكاديمية مرجعية ، خلصت الدراسة على اعتبار التسويق الاخضر من المتطلبات الحديثة للمنظمة لبناء التميز في السوق وآلية جذابة للمستهلك الايكولوجي بطريقة استهداف خاصة .كما اشارت الدراسة الى ضرورة التقيد بالشروط التي يراها المستهلك الاخضر قاعدة انتقائية له وفق لمزيج تسويقي مخطط له .
تسويق أخضر ; زبون ايكولوجي ; البيئة ; مزيج تسويقي ; مستهلك اخضر