مجلة الرسالة للدراسات والبحوث الإنسانية
Volume 6, Numéro 3, Pages 360-374
2021-09-30

دور مواقع التواصل الاجتماعي في تسويق البرامج الانتخابية دراسة على عينة من مستخدمي الفايسبوك

الكاتب : محي الدين فرحات . بن زروق جمال .

الملخص

تتناول هذه الورقة البحثية معرفة الدور الذي تقوم به مواقع التواصل الاجتماعي في تسويق البرامج الانتخابية، حيث أصبحت لها أهمية بالغة للقيام بهذا دور في الوقت الحالي نظرا لانتشارها الواسع ووصولها إلى أكبر عدد من الجمهور، فأضحت بديلة لوسائل الإعلام التقليدية في تسويق البرامج الانتخابية، ولهذا تستهدف هذه الورقة البحثية استخدام الجمهور للفايسبوك في التعرض للبرامج الانتخابية، حيث اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي وذلك باستخدام أداة الاستبيان لجمع البيانات و المعلومات، وتم توزيعها على 50 مفردة من مستخدمي الفايسبوك. This research paper deals with knowing the role played by al media sites in marketing electoral programs, as it has become extremely important in carrying out this role at the present time due to its wide spread and reach to the largest number of audience, thus it has become an alternative to traditional media in marketingelectoral programs. The research paper : the public’s use of Facebook in exposure to electoral programs ,as the study relied on a descriptive approach by using a questionnaire to collect data and information .It was distributed to 50 individual Facebook users.

الكلمات المفتاحية

البرامج الانتخابية ; التسويق ; الفايسبوك ; مواقع التواصل الاجتماعي