مجلة مفاهيم
Volume 4, Numéro 2, Pages 164-173
2021-10-02
الكاتب : بديرينة عامر . نافع سفيان .
إن نقطة الارتكاز في تحديد ركائز هذه الورقة البحثية تتمحور أساسا عبر مجموعة من المحددات الرئيسية، وهي أن نتجه أولا نحو تحديد طبيعة مضمون الانتباه، باعتباره من العوامل الأساسية المؤثرة في التعلم ، حيث انه من الصعب لا بل من المستحيل تقريبا أن يحدث التعلم دون الانتباه ، ويعد أيضا شرطا أساسيا من شروط التعلم ومرحلة ضرورية من مراحله. فإذا ما استطعنا أن نحدد ذالك علينا أن نتجه لاستخراج العوامل المثيرة للانتباه والمساعدة على تركيزه، سواء كانت العوامل الداخلية والخارجية، كما نفرز من بين ذالك العوامل المشتتة لانتباه والتعرف على مصادرها جائحة كوفيد 19 .
التعلم الصفي –الانتباه- العوامل المشتتة لانتباه – جائحة كوفيد 19.
حداد سعاد
.
صياد حمزة
.
ص 062-081.
قدوري أمال
.
مشري سلاف
.
ص 137-154.
عمر بوقصة
.
ص 65-82.
مدرس مصطفى
.
الحاج عيسى رفيق
.
ص 72-91.
بوزعكه أحمد
.
منصوري عبد الحق
.
ص 140-161.