مجلة البحوث في علوم وتقنيات النشاط البدني والرياضي
Volume 2, Numéro 2, Pages 172-190
2021-09-30

دور أسلوب حل المشكلات في تحقيق أهداف مادة التربية البدنية والرياضية "من وجهة نظر الاساتذة"

الكاتب : بكري عبد الكريم . بوعجيلة عمر .

الملخص

الملخص: هدفت الدراسة التعرف على دور أسلوب حل المشكلات في تحقيق أهداف مادة التربية البدنية والرياضية الثلاث (الهدف الحسي الحركي، الوجداني العاطفي، والمعرفي)، وذلك من وجهة نظر الأساتذة وقد اعتمدنا على المنهج الوصفي والاستبيان الالكتروني كأداة للدراسة، نظرا للظروف الحالية التي يمر بها العالم جراء جائحة كورونا، وقد بلغت عينة الدراسة (63) أستاذ في الطورين المتوسط والثانوي. وقد توصلت الدراسة إلى أن: - أسلوب حل المشكلات له دور فعال في تحقيق أهداف مادة التربية البدنية والرياضية الثلاثة. Abstract: The study aimed to identify the role of problem-solving method in achieving the objectives of the three physical education and sports subject (the sensory-kinesthetic goal, the affective-emotional, and cognitive), from the teachers' point of view. Corona pandemic, and the study sample reached (63) professors in the intermediate and secondary stages, The study found that: The problem-solving method has an effective role in achieving the three objectives of physical education and sports. Keywords: problem-solving method, Educational goals, Physical education and sports.

الكلمات المفتاحية

أسلوب حل المشكلات ; الأهداف التعليمية ; التربية البدنية والرياضية