مجلة البحوث في علوم وتقنيات النشاط البدني والرياضي
Volume 2, Numéro 2, Pages 119-133
2021-09-30

دراسة الفروق في الإنجاز الرقمي في نشاط السرعة بين التلاميذ الرياضيين وغير الرياضيين ذكور في الطور الثانوي 17-18 سنة

الكاتب : بن مصطفى إسماعيل . الشيخ يعقوب . قدور بن دهمة طارق .

الملخص

يهدف البحث الذي بين أيدينا إلى معرفة الفروق بين التلاميذ الرياضيين الممارسين لرياضة كرة القدم والتلاميذ الغير الرياضيين في الإنجاز الرقمي في نشاط السرعة خلال حصة التربية البدنية والرياضية مستوى الثالثة ثانوي، وبغرض الوصول إلى نتائج علمية في هذا البحث، فقد اتبعنا المنهج الوصفي المقارن واستخدمنا اختبار الجري السريع لمسافة 48 م، بالإضافة إلى اختيارنا لعينة من التلاميذ قوامها 40 تلميذا من الذكور مقسمة على مجموعتين، مجموعة التلاميذ الرياضيين الممارسين لرياضة كرة القدم خارج الثانوية ويمارسون حصة التربية البدنية والرياضية ومجموعة التلاميذ الغير الرياضيين ويمارسون حصة التربية البدنية والرياضية، وقد تم اختيارنا لهذه العينة بطريقة قصدية وعمدية، وقد أفرزت النتائج الإحصائية المتوصل إليها إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 في الإنجاز الرقمي لنشاط السرعة ولصالح التلاميذ الرياضيين. The research that is in our hands aims to know the differences between the soccer students and the non-athletes in the digital achievement in the speed activity during the physical and sports education class at the third secondary level, In order to reach scientific results in this research, we have followed the comparative descriptive approach and used the 48m quick running test.. In addition to choosing a sample of 40 male students divided into two groups, the group of sports students who practice football outside the secondary school and practice the physical and sports education class, and the group of non-athletes students who practice the physical education and sports class. And the statistical results reached revealed that there were statistically significant differences at the significance level of 0.05 in the digital achievement of speed activity and in favor of student athletes.

الكلمات المفتاحية

الفروق ; الإنجاز الرقمي ; السرعة