مجلة البحوث في علوم وتقنيات النشاط البدني والرياضي
Volume 2, Numéro 2, Pages 52-68
2021-09-30

دور الذكاء الاصطناعي في تعليم و تقييم بعض المهارات الاساسية في رياضية الكاراتيه The Role Of Artificial Intelligence In Teaching And Evaluating Some Of The Basic Skills In Karate

الكاتب : عاصم غازي محمد .

الملخص

يعتبر التعليم عملية تربوية مخططة مبنية على أسس علمية تعمل علي وصول التلاميذ إلى التكامل في الأداء الرياضي في رياضة الكاراتيه ، تهدف الدراسة الي معرفة دور الذكاء الاصطناعي في تعليم و تقييم بعض المهارات الأساسية في الكاراتيه لتلاميذ المرحلة الابتدائية للمهارات ( كزامي زوكي ، كياجي زوكي ، ماي جيري ، مواشي جيري )، استخدم الباحث المنهج المسحي لمناسبته لطبيعة الدراسة - مجتمع وعينة الدراسة يتكون مجتمع الدراسة من( 20)من التلاميذ الممارسين للكاراتيه والمسجلين بالأتحاد المصري للكاراتيه و علي قاعدة البيانات بالبرنامج للجهازالإلكتروني تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات وحتى 12 سنه بأكاديمية الشوتوكان للكاراتيه (غرب تيره – مركز الحامول – محافظة كفرالشيخ ) وكانت الاستناجات - تعليم بعض المهارات الاساسية في رياضة الكاراتيه ، القدرة علي تقييم بعض المهارات الاساسية في الكاراتيه ،القدرة علي تعليم و تقييم البرنامج بواسطة منظومة الذكاء الاصطناعي وجاءت التوصيات -تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في رياضة الكاراتيه -تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في جميع الالعاب الاخري

الكلمات المفتاحية

أ‌- الجهاز الإلكتروني ; المهارات الاساسية في الكاراتيه