مجلة البحوث في علوم وتقنيات النشاط البدني والرياضي
Volume 2, Numéro 2, Pages 52-68
2021-09-30
الكاتب : عاصم غازي محمد .
يعتبر التعليم عملية تربوية مخططة مبنية على أسس علمية تعمل علي وصول التلاميذ إلى التكامل في الأداء الرياضي في رياضة الكاراتيه ، تهدف الدراسة الي معرفة دور الذكاء الاصطناعي في تعليم و تقييم بعض المهارات الأساسية في الكاراتيه لتلاميذ المرحلة الابتدائية للمهارات ( كزامي زوكي ، كياجي زوكي ، ماي جيري ، مواشي جيري )، استخدم الباحث المنهج المسحي لمناسبته لطبيعة الدراسة - مجتمع وعينة الدراسة يتكون مجتمع الدراسة من( 20)من التلاميذ الممارسين للكاراتيه والمسجلين بالأتحاد المصري للكاراتيه و علي قاعدة البيانات بالبرنامج للجهازالإلكتروني تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات وحتى 12 سنه بأكاديمية الشوتوكان للكاراتيه (غرب تيره – مركز الحامول – محافظة كفرالشيخ ) وكانت الاستناجات - تعليم بعض المهارات الاساسية في رياضة الكاراتيه ، القدرة علي تقييم بعض المهارات الاساسية في الكاراتيه ،القدرة علي تعليم و تقييم البرنامج بواسطة منظومة الذكاء الاصطناعي وجاءت التوصيات -تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في رياضة الكاراتيه -تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في جميع الالعاب الاخري
أ- الجهاز الإلكتروني ; المهارات الاساسية في الكاراتيه
Omari Aicha
.
Baba Ahmed Abdelmadjid
.
pages 164-185.
Ghazi Dr Mohammed
.
ص 107-123.
بن دقفل كمال
.
سالمي نصر الدين
.
ص 179-193.